Menu

Penguins 3D

August 7, 2013

 

سيكون عشاق الشاشة العملاقة في المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على موعد مع أحدث أفلام آي ماكس بالبعد الثلاثي ، و هو فيلم "البطاريق" و ذلك ابتداءً من أول أيام عيد الفطر السعيد ، هذا ما أعلن عنه رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع. 

ويصور الفيلم رحلة البطريق الملك الذي يعود إلى موطنه الأصلي في إحدى الجزر القطبية ، تُعرف "بمدينة البطاريق" حيث ولد وترعرع فيها. تعتبر "مدينة البطاريق" موطناً للعديد من الطيور والفقمات ، إلى جانب ستة ملايين بطريق. بطريقة أو بأخرى سيتحتم على هذا البطريق أن يكسب مكانته بين بقية الكائنات الأخرى المتواجدة على الجزيرة وأن يكون أسرة. تتميز قصة الفيلم كذلك في تصويرها لواحدة من أكثر المناطق الطبيعية جمالاً في العالم. فبالرغم من قساوة الظروف المناخية الباردة للجزيرة إلا أنها تحتضن أكبر تجمع لطيور البطاريق على وجه الكرة الأرضية.

استغرق تصوير و انتاج الفيلم 14 شهراً في عامي 2011 و 2012 و بدأ عرضه عالمياً منذ شهرين فقط.  و يشرف على توزيع الفيلم شركة nWave و التي تعاون المركز العلمي معها في العديد من الأفلام المتميزة مثل "ودني القمر" و "جسم الإنسان".

Go Back

Comment